نرغب جميعًا في الحصول على بشرة جميلة و متوهجة. و مع ذلك ، نظرًا لظروف عدة مثل الشمس و الطقس و غيرها من المشكلات الصحية ، فليس من السهل جدًا الحفاظ على بشرة متوهجة.

سنقدم لك في هذا المقال العديد من النصائح التي ستساعدك على الحفاظ على بشرة صحية و خالية من البقع فتابعي معي القراءة للأخير.

كيف تحافظي على بشرة صحية و جميلة

يمكننا تلخيص النصائح للحفاظ على بشرة جميلة في 7 أشياء أساسية :

الحد من التعرض لأشعة الشمس

الجلد السليم يصنع فيتامين د في الشمس. لكن يكفي تناول القهوة على الشرفة لبضع دقائق في الصيف لتكوين مخزونك اليومي من فيتامين د! باقي المعارض غير ضرورية و تسبب تلفًا لخلايا الجلد ، مما يتسبب في سرطان الجلد ، و شيخوخة الجلد المبكرة ، و بقع الشمس البنية ، و ما إلى ذلك.

– التمتع بأسلوب حياة صحي

عن طريق اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة و الألياف و قليل من السكريات السريعة. حيث تؤكد دراسة أجريت عام 2019 أن اتباع نظام غذائي صحي ، مع تقليل اللحوم و المنتجات الدهنية و زيادة المنتجات النيئة و الأسماك و الدواجن بدلاً من اللحوم الحمراء ، يعطي بشرة أجمل و تجاعيد أقل لدى الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي.

شرب لتر و نصف من الماء يوميا

اشربي حوالي 1.5 لتر من الماء يوميًا (بما في ذلك تناول الماء من خلال الطعام)

الاسترخاء ، التنفس ، التأمل

حاولي التحكم في إجهادك و توترك ، و الذي غالبًا ما يكون له دور في إثارة الأكزيما ، و حب الشباب ، و الصدفية ، و الثعلبة البقعية ، و الهربس … مارسي تمارين التنفس الواعي ، و التأمل الذهني …

العناية بالشرة يوميا

اغسلي بشرتك مرة واحدة يوميًا بصابون خفيف ؛ في فصل الشتاء و لا تستخدمي الماء الساخن جدًا.

ترطيب البشرة يوميا

إذا لاحظتي وجود مناطق جافة ، ضعي مرطبًا .

راقبي بشرتك و استشيري طبيب الأمراض الجلدية في حالة ظهور البقع و البثور و ما إلى ذلك

إذا لم يظهر أي شيء جديد ، فافحصي بشرتك مرة واحدة في السنة مع طبيب الأمراض الجلدية.

استخدمي المنتجات المناسبة لبشرتك

إذا كانت بشرتك حساسة ، فاختاري مستحضرات التجميل المصممة ببساطة و الخالية من العطور.

استعملي بودرة الأطفال الغير معطرة

ضعي بودرة الأطفال على الأماكن التي يحتك فيها الجلد ، مثل الفخذين أو الإبطين. سيساعد هذا في الحفاظ على بشرتك جافة ونظيفة ، ويمنع الاحتكاك .

تجنبي استخدام العطور

إذا كنت تقضي اليوم في الهواء الطلق ، فتجنبي العطور والمستحضرات المعطرة التي يمكن أن تشوه البشرة في الشمس.

احرصي على رش وجهك

في زجاجة رذاذ ، اخلطي الماء مع بضع قطرات من زيت الورد أو البرغموت. تعمل هذه المواد على ترطيب البشرة بشكل رائع ، و بالتالي ستكون أكثر مرونة و أقل عرضة لتشكيل التجاعيد. و الأمر الرائع أنه سوف يستمر مكياجك لفترة أطول و سيبدو مظهرك طبيعي أكثر.

 

بالطبع ، لا تؤدي هذه النصائح دائمًا إلى بشرة جميلة و صحية ، لكنها تقطع شوطًا طويلاً. و في حالة ما اذا كانت بشرتك تعاني من الاسمرار ننصحك باستعمال  clavora white كريم الذي يعمل  على تفتيح البشرة و المناطق الحساسة بطريقة فعالة جدا.