تفتيح المناطق الحساسة بالجسم: نصائح و توصيات

هل تعانين من المناطق الداكنة؟ هل ستتزوجين بعد أشهر ولم تجدي الحل بعد لإزالة سواد المناطق الحساسة؟ هل تشعرين بعدم الثقة عند التفكير بالمناطق السوداء بجسمك؟ لا تسطيعين لبس البيكيني والسراويل القصيرة بسبب هاته المناطق؟

نقدم لك في هذا المقال بعض الحلول المنصوح بيها والارشادات للتخلص من هذا المشكل.

اللون الداكن في المناطق الحساسة هو امر محرج يسبب الضيق وتعكر الحالة النفسية للعروس ليلة زفافها كما ان اسمرار هاته المناطق يجعل من ترتدي أزياء الصيف القصيرة تشعر بالحرج ويفقدها ثقتها بنفسها. ان هذا المشكل هو عبارة عن معاناة لأغلب نساء هذا الجيل والأجيال السابقة تقريبا بحكم طبيعة الجلد وزيادة نسبة الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسود وبحكم الظروف التي تتواجد بيها المنطقة الحساسة من ملابس مصنوعة من البوليستر والاحتكاك المستمر بين الفخذين عند ارتداء الملابس الضيقة واستخدام المعطرات تحت الابطين.

حاول أجدادنا أن يجدوا حلول لتفتيح المناطق الحساسة وصنع خلاطات تساعد على جعلها كلون باقي الجسم، فاهتم بعضهم بتفتيح مناطق ما تحت الابط واهتم البعض الاخر بتفتيح منطقة العانة.

واجتمعت النتائج والاستنتاجات على ان استخدام المكونات الطبيعية مثل استخدام الخيار واستخدام الليمون والبرتقال تعتبر من انجح الطرق الطبيعية والتجميلية للمناطق الحساسة.

فالخيار مثلا يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم لما يحتويه من مكونات طبيعية تساعد على انتعاش وتبريد البشرة. اما الليمون فهو مطهر طبيعي يحتوي على مضادات للبكتيريا توفر قشوره الفيتامين ج الذي يساعد على التفتيح وتبييض البشرة وتقشيرها وإزالة خلايا الجلد الميت.

من اهم الوصفات المتوارثة نجد :

 وصفة الخيار مع الالوفيرا أو الصبار باعتباره مكون طبيعي أمن للاستخدام لاحتواء الصبار على مضادات الأكسدة ومادة الألوسين التي تنظم انتاج الميلانين في الجلد

 وصفة الخيار مع العسل

وصفة قشور البرتقال مع ماء الورد والحليب ويعتبر الحليب منعم طبيعي للجلد ومفتح للبشرة لاحتوائه على حمض اللاكتيك او حمض اللبنيك

وصفة عصير البرتقال مع الكركم والكركم غني بمضادات الأكسدة والتي بدورها تحفز تدفق الدم الي المنطقة المراد تبييضها وبالتالي تحسين لون البشرة.

وصفة الليمون مع الزبادي والعسل

وصفة خشب الصندل وخشب الصندل هو منقي ومفتح طبيعي للبشرة يقوم بتقشير وتخليص البشرة من الشوائب والأوساخ والخلايا الميتة في الجسم .

 وغيرها من الوصفات المنصوحة من قبل من سبقنا بالتجربة.

لكن استخدام هذه الوصفات بكميات متفاوتة وغير منتظمة وبطرق خاطئة يمكن ان تمنع الحصول على النتائج المنتظرة كما يمكن ان تسبب بعض العوارض الثانوية مثل جفاف البشرة او تهيجها.

مع تطور العلم والمعرفة وانتشار نتائج تجارب الاجيال السابقة توصل العلماء داخل مخابر مستحضرات التجميل المتخصصة الى انتاج مستحضرات وكريمات مستخلصة من اجود انواع المكونات المذكورة في الوصفات اعلاه بكميات مدروسة ومتطابقة مع جميع انواع البشرة لتضمن الحصول على نتيجة فعالة ومرضية وفي فترات زمنية قصيرة وبدون اعراض ثانوية.

ومن ابرز هذه المنتجات يمكن ان نذكر :

وايتنج انتيمات زون روتين WHITENING INTIMATE ZONE ROUTINE
 بيجمنت سنستيف اريا Pigmentbio Sensitive Areas
كلافورا وايت Clavora White
كولاجرا بكيني وايتنج كريم Kolagra Bikini Whitening Cream

وبالأخير سيدتي لتجنب سواد المناطق الحساسة ننصحك :

  • اولا بارتداء ملابس داخلية قطنية لأنها تساعد على الجفاف وتمنع الطفح الجلدي
  • ثانيا تناول الخضروات والفواكه وامداد الجسم بالفيتامينات اللازمة لتحسين نوعية الجلد
  • شرب الماء بكميات كافية لان الماء يرطب البشرة ويطرد السموم من الجسم
  • تجنب استخدام المعطرات في المناطق الحساسة خاصة تحت الابطين
  • اهم شيء احرصي على نظافة المناطق الحساسة وازالة الشعر باستخدام الشمع

mohameed

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are makes.

Top Img back to top